الرئيسية / متنوعة / لقاءات وحورات / “واصل” في لقاء مع سعادة نائب المشرف العام على كليات عنيزة الأستاذ : عدنان بن سعود اليحيى

“واصل” في لقاء مع سعادة نائب المشرف العام على كليات عنيزة الأستاذ : عدنان بن سعود اليحيى

عنيزة – واصل – راضي الزويد:

تسعى كليات عنيزة لأن تكون رائدة في مجال الإبداع والتكامل ونقل العلوم التطبيقية والمعرفة الهندسية وتطوير التقنية والإبتكار وروح المبادرة . ويتجسد هذا من خلال التعليم في مرحلة البكالوريوس للهندسة بأكثر من قسم ( للبنين والبنات )و الدراسات الإنسانية والعلوم الإدارية كذلك ( للبنين والبنات ) .

وأوضح لنا ذلك جلينا فيما شاهدناه من مباني ضخمة ونموذجية وتجهيزات عالية الكفاءة والنوعية ومن هذا المنطلق التقيت بسعادة نائب المشرف العام على كليات عنيزة الأستاذ /عدنان بن سعود اليحيى .

س١/ نبذه مختصرة عن سيرة ضيفنا العزيز العلمية والعملية :

عدنان سعود اليحيى – ماجستير في الإدارة والتخطيط –

س٢/ متى بدأت كليات عنيزة ؟ وماهي تخصصاتها ؟

  • بدأت في العام الماضي 1438 هـ

– تضم ‎كليات عنيزة حالياً كلية الهندسة وتقنية المعلومات وكلية الدراسات الإنسانية والادارية . وتطمح كليات عنيزة لأخذ مكانة رائدة في التعليم العالي ، وقد تم إعداد الخطط والبرامج حسب المعايير العالمية والمحلية ومتوافقة مع متطلبات الهيئة الوطنية للإعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي، و من خلال تحقيق الشراكة الأكاديمية في البرامج التعليمية مع الجهات المتميزة ، وتبادل الخبرات العلمية والأكاديمية ، وإعداد برامج ذات جودة أكاديمية عالية لسائر كلياتها ، تتناسب مع احتياجات المجتمع، ومتطلبات التنمية وسوق العمل في مجال التعليم . وتركز على التنوع في البرامج الدراسية ، التي تقدم للطلاب والطالبات فرصا كبيرة ، من أجل التوافق بين خبراتهم الأكاديمية ، وأهدافهم الوظيفية والحياتية. وتقوم كليات عنيزة بتنمية مهارات الطلاب ، وتدريبهم على مختلف التطبيقات العلمية ، وصقل مواهبهم ، وتنمية روح الإبداع ، مع تقديم خدمات للمجتمع وفقا لحاجاته وتطلعاته من الكفاءات الادارية والعلمية.

س٣/ماهي شروط القبول في كليات عنيزة بالقصيم لخريجي الثانوية العامة ؟
بداً هي الشروط المعتادة للطالب الجامعي أصل وثيقة الثانوية العامة والتحصيلي والقدرات والهوية الوطنية .

س٣/ كم عدد الطلاب والطالبات خلال عام .
في العام الماضي كان العدد 369 طالب وطالبة .

كلمة أخيرة توجهها لأخوانك الطلاب وأخواتك الطالبات ؟

نرحب بأبنائنا الطلاب في صرح من صروح العلم والمعرفة في محافظتنا الغالية عنيزة .

و شكراً لك أخي العزيز الأستاذ راضي الزويد على هذه المبادرة الغير مستغربة منك وتشرفنا بزيارتك ولك مني بأسم الكليات ومنسوبيها أجمل تحية  والتقدير . 

  

عن فهد العضياني

mm
مدير تحرير أقليمي للمنطقة الوسطى للتواصل fahad_8@hotmail.com

شاهد أيضاً

لقاء حصري مع رجل الاعمال الاستاذ عبدالله الحمزة صاحب الطائرة

القصيم – واصل : قامت صحيفة واصل ممثلة بالإعلامي : مطلق دريبيس المطيري نائب مدير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتحميل النسخه الكامله اضغط هنا