متنوعة

الضامن: سوق عكاظ يفتح لوحة المحبة والسلام للجميع ليرسموا فيها

الطائف – واصل – فهد القرشي:

حضر الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن من المنطقة الشرقية لسوق عكاظ لأول مرة ، حيث قال: تلقيت دعوى لحضور فعاليات سوق عكاظ على أني “ضيف” ، وعندما شاهدة الفنانين يشاركون في جدارية الفن التشكيلي ، فما كان مني إلا أن أبادر بالتسجيل بقسم الفنون التشكيلية والمشاركة معهم.

الفنان عبدالعظيم أمارس الفن التشكيلي منذ أربعون عاماً ولي مشاركات داخل وخارج المملكة حصل على العديد من الأوسمة ، بدأت بفكرة مشروع لوحة المحبة والسلام في عام (2005م) هو مشروع أطول لوحة في العالم بلغ طولها حتى الآن (1350م) ، شارك فيها رؤساء دول وأمراء ووزراء وشخصيات هامة ، كذلك الأطفال والرجال والنساء من كل أنحاء بلدان العالم.

وأكد سوق عكاظ يعتبر بالنسبة لنا كفنانين حلم فسوق عكاظ الحادي عشر حقق شيء مميز للفن التشكيلي ألا وهو واحة الثقافة والفنون والجداريات ،
حيث اشارك هذا العام ببورشتين الأولى قدمتها للفنانين والفنانات وهي “كيف تكون للفن رسالة إنسانية” ووفقنا في تقديمها ، الثانية المشاركة “بلوحة المحبة والسلام” وهى مفتوحة للجميع بالمشاركة فيها.

فكرة اللوحة أن كل إنسان مهما كان صغيرًا كان أو كبيراً يستطيع التعبر عن مشاعره تجاه المحبة والسلام .
ففي كل مناسبة أشارك بعشرة أمتار من هذه اللوحة تضاف بعدها للعدد الكلي ، معرض الفنون التشكيلية ومعرض الخط العربي في سوق عكاظ شيء راقي جداً ويستحق الثناء والشكر .

أتمنى أن يكون مستقبل عكاظ وهو أن يتحقق الحلم الكبير وهو أن يتحول هذا المهرجان من سوق عكاظ إلى مشاركة ملتقى الفنون الدولية في سوق عكاظ .
نحن في المملكة العربية السعودية نأمل ذات يوم أن يكون للفن التشكيلي ملتقى على مستوى العالم نحتضن فنانين العالم في أرض المملكة ، واعتقد في سوق عكاظ سيتحقق بجهود صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان أمير السياحة والثقافة ، وأنا متأكد جداً أن طموحه أكبر من طموحنا وبالتالي هي فقط إشارة الى أن تبقى هذه الأحلام قابلة للتنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى