المحلية

بالصور : شرطة منطقة جازان تنفذ خطة فرضية للتعامل مع محاولة القيام بعمل إرهابي

جازان ــ واصل ــ سعود العتيبي:

بأشراف ومتابعه ميدانيه من سعادة مدير شرطة منطقة جازان نفذت دوريات الأمن بالمنطقه فرضية أمنية للتعامل مع محاولة القيام بعمل أرهابي.

حيث نفذت دوريات الأمن صباح اليوم فرضية أمنية للتعامل مع محاولة القيام بعمل أرهابي بمشاركة أمارة منطقة جازان والدفاع المدني والمباحث والمرور والمهام والواجبات والطوارئ والأسلحة والمتفجرات والأدلة الجنائية بالإضافة لأمانة منطقة جازان والهلال الأحمر وشركة الكهرباء وشركة الاتصالات ومستشفى جازان العام.

وتمثلت الفرضية في قيام ثلاثة أشخاص يستقلون مركبة من نوع هونداي صغيرة بإطلاق النار على أفراد نقطة الضبط الأمني بمزهرة نتج عنه إصابة أحد رجال الأمن ولاذوا بالفرار فتم الإبلاغ عن المركبة ومتابعتها من قبل أفراد الدوريات وتبادل إطلاق النار معهم أسفر عن إصابة أحد ركاب المركبة الفارين أثناء محاولتهم الدخول الى إحدى الاستراحات جنوب الاستاد الرياضي والتحصن داخل الاستراحة وترك مرافقهم المصاب فتم التحفظ عليه من قبل الدوريات وعند استجوابه أفاد بأن مرافقيه مسلحين بأسلحة رشاشة وأنهم يخططون لإستهداف منشآة هامة.

ليقوم رجال الأمن بتطويق الموقع وتحويل حركة السير لطرق بديلة بعيداً عن الموقع والتحكم في المداخل والمخارج المؤدية للموقع حتى وصول الجهات المعنية للتعامل مع الحدث ، وعند وصولها تم إقتحام الاستراحة واستسلام الشخصين الفارين دون إصابات لرجال الأمن ولله الحمد.

فتم التحفظ على الأشخاص وأستكمال كافة الإجراءات الخاصة بالحادثة وتسليمهم لجهة الاختصاص.

وفي ختام الفرضية قدم مدير شرطة منطقة جازان رئيس اللجنة الأمنية الدائمة اللواء ناصر بن سعيد القحطاني شكره وتقديره لجميع الجهات المشاركة على نجاح الفرضية.

مؤكداً بأن جميع القطاعات مكملة لبعضها دائماً وأبدا مشيراً إلى أن النجاح لا يأتي إلا بتكاتف الجميع للحفاظ على أمن الوطن ومقدراته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى