محطات

الغابات البافارية.. عالم من المجتمعات البيئية

وكالات – واصل :

عالم من المجتمعات البيئية ومناطق ترفيهية ممتازة عندما نتحدث عن الغابات البافارية، فإن أول ما يتبادر لنا المناظر الطبيعية، الهواء النقي وألاجواء الهادئة، وتتشارك فيها عدة دول كجمهورية التشيك {سومافا بارك} والنمسا والمانيا، وتمتد الغابات البافارية على مساحة 6000 كلم مربع، تضم نحو 1000 قمة يصل ارتفاع بعضها الى أكثر من 130متراً. وفيها مسارات لراكبي الدراجات. هي أكبر وأشهر محمية للحياة البرية في القارة الاوروبية. المنطقة لا تجذب محبي الطبيعة فحسب، بل عشاق الفن أيضا. هناك الكثير لرؤيته في المدن التاريخية، شتراوبينج، أو باساو، أو قرى ومدن حوض نهر الدانوب في المنطقة الجنوبية من الغابات البافارية.

الغابات البافارية هي أهم منطقة لحرفة صناعة الكريستال في أوروبا، ويتم تصديره الى الخارج مثل المصابيح ومواد الديكور وغيرها. في المصانع تتاح الفرصة للزوار لمشاهدة فناني الزجاج، يعملون أمام افران درجة حرارتها 1200 درجة .

متحف الزجاج في باساو، على سبيل المثال، يضم مجموعة واسعة من الزجاج البوهيمي. في المنطقة بأسرها يجد الضيوف الاستقبال الطيب والضيافة والأجواء المريحة في المطاعم التي تقدم الأغذية المحلية البافارية- البوهيمية.
ويمكن للسائحين اختيار الإقامة في الفنادق التقليدية، المنتجعات الصحية، أو المزارع لمن يرغبون في التحدث مع السكان المحليين حول الغابات البافارية، وتنظم سنوياً مهرجانات فلكلورية، تقدم فيها فنون شعبية وسط الطبيعية الخلابة. الغابات البافارية يمكن الوصول إليها بسهولة من ميونيخ، نورمبرغ (30كلم)، فراكفورت او حتى من غرب التشيك او شمال النمسا، بواسطة القطار او السيارة. في الواقع، ليست سوى مسافة قصيرة بالسيارة إلى المدن الأربع في بافاريا السفلى وفي بالاتينات العليا، والتي تشكل معا منطقة شرق بافاريا.

باساو من اجمل مدن المنطقة تتميز ببيوتها الملونة والساحات المرصوفة بالحصى والممرات المتعرجة، مقاهي الرصيف والمتاحف والمعارض الفنية، مع أعلى برج كنيسة من الطوب في العالم؛ باساو، وهي شبه جزيرة تحيط بها ثلاثة أنهار على الحدود مع النمسا، وهي المدخل إلى الغابات البافارية.

المياه الحرارية
قبل 70 عاماً بدأت البحث عن النفط في بافاريا السفلى، بدلاً من النفط وجدوا المياه الحرارية الساخنة، وتبين انها تتمتع بدرجة عالية من الكفاءة الطبية بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الآلام والامراض. وقد جعل هذا الكنز الطبيعي، باد غريسباخ وباد بيرنباتش أماكن مقصودة من كل انحاء اوروبا. مع تسجيل نحو ثلاثة ملايين ليلة مبيت في 2016. يمكن رؤية بقايا حمامات سبا التي أنشأها الإمبراطور تراجان هادئة في باد Gögging تحت كنيسة القديس أندرو وتستخدم الحمامات ، مياه كبريتية وحرارية والطين.

ركوب الدراجات
يمكن للضيوف الاستمتاع بنحو 1000 كيلومتر من مسارات المشي وركوب الدراجات الهوائية من خلال التلال الرائعة على طول وديان الأنهار، بعيداً عن الطرق المزدحمة ، مثل الطريق الكلاسيكي على ضفاف نهر الدانوب النهر أو طريق القلاع، حيث القصور التاريخية وأطلال القلاع ، يمكن لراكبي الدراجات التمتع بالمناظر الخلابة وذلك على طول الحدود من باساو باتجاه النمسا نزولاً. هذه المناطق لا توفر فقط المناظر الطبيعية الخلابة ولكن العديد من المدن التاريخية التي تستحق الزيارة. شرق بافاريا، مكان رائع للعيش وفكرة عظيمة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، احجز لها مكاناً في برنامج عطلاتك.

الدانوب.. رحلة الطبيعة والثقافة
ننصح الزائر للمنطقة برحلة نهرية في الدانوب من كيلهايم إلى دير Weltenburg والتمتع بالمناظر الخلابة الفريدة والمذهلة بين في آن واحد. يمكن التوقف في كنيسة دير، حيث أقدم مصنع الجعة في العالم. حيث يمكن لأي شخص تذوق الطريقة البافارية للحياة.

يقام أيضاً في المنطقة مهرجان شتراوبينج، حيث يمكنك أن تجد اللباس التقليدي البافاري والموسيقى، والعربات التى تجرها الخيول لجلب برميل من البيرة إلى الخيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى