المحلية

‎بالصور : إغلاق 30 منشأة مخالفة وإغلاق 12 منشأة تجارية في أحد المسارحة

جازان – واصل – شائع عداوي:

‎تستمر بلدية محافظة أحد المسارحة بجازان، في تطبيق خطتها الرقابية والصحية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك من خلال تكثيف الجولات الرقابية للتأكيد على صحة وسلامة الأغذية والشهادات الصحية للعاملين في المنشآت التجارية.

‎وأكد رئيس البلدية، المهندس سلمان الفيفي، أن الاستعدادات للشهر الكريم بدأت من خلال تشكيل عدد من اللجان الميدانية للقيام بالجولات الرقابية على الأسواق التجارية ومحلات بيع المواد الغذائية والمأكولات الرمضانية والتأكد من استيفاء كافة الشروط الصحية، مبينًا أن البلدية وضعت أيضًا خطة عمل لمتابعة مسالخ المحافظة أثناء فترة عملها طيلة شهر رمضان المبارك الذي يشهد إقبالًا كبيرًا من الأهالي على المذبوحات.

‎ومن جهته، كشف مدير إدارة صحة البيئة بالبلدية، الدكتور بدر العبدلي، أن الحملة الرقابية الشاملة من بداية شهر رمضان المبارك شملت 90 منشأة، وحُرر خلالها 30 مخالفة، كما تم إغلاق ١٢ منشأة تجارية.

وبالنسبة إلى الجولات الميدانية للرقابة الصحية، فتم من خلالها مصادرة البسطات العشوائية، وتبين وجود مخالفات منها نقص في التجهيزات في بعض المنشآت، وحفظ وعرض الأطعمة بطرق غير صحية ومخالفة لأنظمة صحة البيئة.

‎وأضاف أن رئيس البلدة لا يألو جهدًا في تذليل جميع الصعاب والقيام بالأعمال المنوطة به، وكذلك المتابعة الدورية، وخلال أيام العطلات الرسمية؛ مما كان له الأثر الملموس في إنجاح الخطط؛ حيث إن البلدية تكثف عملها ليل نهار للرقي بمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والحفاظ على الصحة العامة ومتابعة الفرق الميدانية للمراكز والمحلات التجارية خلال الشهر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى