اهم الاخبارصوتك وصل

تذمر مرتادي الممشى بمحافظة تيماء من مضايقة الشباب لهم ومطالبات بتقديم خدمات أفضل

تيماء – واصل – محمد بخيت الزايدي – تصوير- راكان العنزي:
اشتكى وتذمر معظم الأهالي والمتنزهين ومرتادي الممشى بمحافظة تيماء من كثرة وجود الشباب والمراهقين والجلوس بالقرب من العوائل والتفحيط وإعلاء صوت الموسيقى حسب إفادة الأهالي ومرتادي الممشى إلا أن الوضع في هذه المنطقة أصبح مخيف وبحاجة إلى تدخل الجهات المسؤولة من ناحية المعاكسات وعدم إحترام العوائل مطالبين بإيجاد الحلول العاجلة للحد من تلك المخالفات بوضع حراسات أمنية من قبل البلدية .

وكما ذكر المواطن أحمد الشمري أن بلدية المحافظة لم تقصر مع الشباب وهيئت لهم أماكن كثيرة للجلوس والاستمتاع بها فلماذا يكثر وجودهم في هذه الأماكن والتي هي المتنفس الوحيد والجميل حالياً للعائلات في نهاية الأسبوع ونهاية الإجازة الصيفية .

وكما ذكر نواف العنزي أن بلدية المحافظة أنشأت للشباب ممشى خاص لهم و مسطحات وضعت لهم على مساحات شاسعة ، إلا أن تلك الأماكن لاتروق لبعض الشباب، ويتعمدون الذهاب إلى أماكن تجمع العائلات والأسر والأطفال ، مما سبب إزعاج وتذمر كبير للكثير من مرتادي المسطحات الخضراء مع أسرهم .

وكما أن ممشى تيماء يعج هذه الأيام بالفوضى من مضايقات الشباب للنساء، ومن دخول الشباب بسيارتهم ، والوقوف فوق الأرصفة بعض الأحيان لمضايقة أو ملاحقة النساء أو الإستعراض أمام الأطفال والمراهقين وازعاج الجالسين .

ويتساءل الكثير من المواطنين عن دور الجهات المعنية في الرقابة على تلك المنتزهات، ولماذا لم تقوم الأمانة بوضع حرسات أمنية بإحكام للحد من تلك المخالفات وردع كل من يحاول مضايقة مرتادي الممشى الخاصة بالعائلات .

وكما طالب عدد من المواطنين بلديه المحافظة والدوريات الأمنية وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بالعمل على ضبط السلوك ومنع الشباب من أماكن العائلات خاصة وأن هناك أماكن مخصصة للشباب لم تغفل بلديه المحافظة عن حقهم فيها .

ومن جانب آخر طالب العديد من مرتادي الممشى بالمحافظة على نظافة دورات المياة بشكل مستمر
وكذلك طرحو نقاط يتمنون أن بلدية المحافظة قد تأخذها بعين الإعتبار وتكون نقطة تحول لتقديم أفضل الخدمات .

تخصيص أماكن لبيع المأكولات والمشروبات ، تخصيص مسار خاص للحوامل ومسار خاص للعوائل وذلك حسب تلمس أحتياج أهالي المحافظة، فصل ممشى العوائل عن ممشى الشباب ووضع حراسات أمنية ، رش الممشى وبشكل مستمر وذلك للقضاء على الحشرات ، وضع كاميرات لمتابعة الممشى والمحافظة على الممتلكات من العبث والتخريب من قبل المراهقين ، تدشين نت مفتوح ( واي فاي ) ، تخصيص أماكن لشحن الجوالات ويكون الشحن بمبلغ رمزي .

صحيفة”واصل”بدورها ناقله لمطلبات أهالي المحافظة وتأمل من الجهات المعنيه إتخاذ اللازم وتلبيه أحتياجات أهالي المحافظة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. أصابت الصحيفة كبد الحقيقة ؛
    فنحن لدينا _ للأسف _ بعض الشباب المنفلتين الذين لا يأبهون بما ينص عليه أدب المتنزهات .. تجدهم يختالون ويتفاخرون بما يقدمون عليه من سلوكيات سلبية يمتد أذاها لمرتادي هذا المتنفس اليتيم .

    التأثير في السلوك يحتاج تكاتف الجهود من جميع الجهات : التربوية والاجتماعية والأمنية لنستطيع تحقيق سلوك إيجابي يمتاز به شبابنا ،

    طبتم وطاب مسعاكم ?

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى