كتاب واصل

من المستفيد من رفع أسعار البنزين ؟

سؤال جوابه في محور من الغرابة والعمق لانستطيع أن نحدد من هو المستفيد ؟ لكن نستطيع تحديد من هو أكثر إستهلاك للبنزين في مجتمعنا الخليجي ، تتفاوت الطبقات

الكاتبه : سهى سهيل
الكاتبة : ســـهى ســـهيل

من غني إلى متوسط ونلاحظ أن الأغلبية من الفئة ذات دخل محدود فاليس من المعقول يكون هو المستفيد بل هو ضحية إرتفاع أسعار البنزين مما يشكل هدر جزء من دخله الشهري , بلا تعويض أو مقابل إذاً نرجع ونقول هو ليس مستفيد .

ونبحث لإجابة السؤال مرة ثانية من المستفيد من رفع البنزين ؟ المستفيد كما يقال هو دعم المشاريع للتنمية , وتحقيق مستوى إقتصادي بكل جوانب النجاح وتقويم المال العام ، ومتابعة الهيكل العام للمشاريع الضرورية لنمو الإقتصاد ، هناك سبب هو إمتناع محطات البنزين من بيع الوقود للمواطنين في فترة منتصف الليل لأن ذلك يعتبر إجراء إحترازي تقوم به المحطة حتي تتمكن من القيام بالجرد وتجديد كميات البترول الموجودة في الخزنات، إذا الإستفاده من الإرتفاع الجانب الإقتصادي للدوله ، رغم هناك عددة تساؤلات لكن يبقي السبب الأساسي مجهول بشكل محدود ، لأنه لو تكلمنا على إقتصاد الوقود يعد خليجنا من الدول الذهبية والجوهرية في دعم وإنتاج وتصدير البترول ومشتقاته بفضل الله تعالى ، ونختم القول بأن هناك أسباب مجهولة ، ونردد قوله تعالى (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم ) . 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى