التقنية

أبل تكشف عن برنامج clips لتعديل الفيديوهات على الآيفون والآيباد

ابل

وكالات ــ واصل:

أوضــحت شركة أبل الصباح النقاب عن أداة جديدة لتعديل الفيديوهات لنظام ios والتى أطلقت عليها اسم clips، إذ يهيأ التطبيق الجديد للمستخدمين إنشاء مقاطع مجمعة من الفيديو والصور والصوت، ومشاركتها على iMessage وإنستجرام وفيس بوك، وغيرها من الشبكات الاجتماعية.

ووفقا للموقع الأمريكى Engadget فإن التطبيق يعطى للمستخدم الفرصة لتصميم أشرطة الفيديو القصيرة مع مجموعة واسعة من الفلاتر التى يسهل استخدامها، فضلا عما يسمى بـ Live Titles وهى عبارة عن رسوم متحركة تظهر جنبا إلى جنب مع الفيديو.

وأخـبرت “سوزان بريسكوت”، نائب رئيس شركة أبل للتطبيقات: “يتيـح برنامج clips لمستخدمى الآيفون والآيباد طريقة جديدة للتعبير عن أنفسهم من خــلال الفيديو، كذلك أنه سهل الاستخدام بشكل لا يصدق، فالفلاتر والمزايا الجديدة المذهلة التى قمنا بتصميمها للتطبيق تسمح لأى شخص بأن يظهر بمظهر رائع، مع المشاركة السريعة عن طريق عدد قليل من الضغطات”.

وأضافت سوزان بريسكوت: “ويمكن استخدام clips لتسجيل الفيديو من داخل التطبيق، على الرغم من أن المستخدمين يمكنهم اختيار أشرطة فيديو مسجلة بالفعل، زيادة على إمكانية الاستعانة بصور ومقاطع صوتية من أجهزة الآيفون والآيباد”.

وسيتوفر برنامج clips بشكل مجانى على متجر Appstore بدءا من أبريل، وسيتوافق مع هواتف أبل بدءا من آيفون 5s بينما فوق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى