التقنية

خبير فلسطيني يكشف عن ثغرة تهدد خصوصية مستخدمي سناب شات

766

وكالات ــ واصل:

حذر مختص بأمن المعلومات والجرائم الإلكترونية المهندس الفلسطيني أحمد بطو من ثغرة في تطبيق “سناب شات” لتبادل الرسائل المصورة، التي تمكّن المستخدم من إضافة أي شخص دون الموافقة المسبقة للطرف الثاني والاطلاع على قصصه دون علمه، وبحسب موقع البوابة العربية للأخبار التقنية الإخباري، كشف الخبير الأمني لدى شركة “ميجا نت” للاتصالات عن الثغرة وأوضح بأنها خطيرة جداً حيث تؤدي لإقتحام خصوصية المستخدمين وقد تؤدي للإبتزاز والتهديد.

وأرجح المهندس أسباب الثغرة الأمنية للتحديثات المستمرة التي يخضع لها التطبيق، في محاولة من سناب شات لإيقاف تطبيق انستقرام من التفوق عليه حيث نافس الأخير الخدمات التي يقدمها سناب شات والتي تميّز بها سابقاً عن سائر التطبيقات.

وأكد أحمد بطو بأن مطورو سناب شات لم يتمكنوا حتى الآن من سد الثغرة، ولم يتجاوبوا بدورهم مع محاولاته للحديث مع فريق الخدمة الأمني، حيث حظرت عنوان بروتوكول الإنترنت IP الافتراضي الذي استخدمه المهندس لتجربة الثغرة.

الجدير ذكره لم يكن أحمد بطو الأول الذي انتقد معاملة فريق سناب شات مع المبلغين عن الثغرات،حيث كشفت شركة أمنية سابقاً ثغرتين خطيرتين في التطبيق ولكن الفريق الأمني اختار تجاهل البلاغات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى