اهم الاخبارصوتك وصل

أهالي حي ” القيم ” يطالبون أمانة الطائف بإنشاء حدائق وملاعب ومتنزهات عامة

img_4455

الطائف – واصل – هاشم العصيمي:

تعتبر الحدائق العامة والمرافق الرياضية الموجودة بالأحياء السكنية هي المتنفس الحقيقي لسكان هذه الأحياء، ولا تكاد تخلو أي مدينة في العالم منها فهي من المقومات الأساسية على إعادة النشاط والحيوية إلى الجسم والعقل معا ليتجدد النشاط والراحة والإستجمام والترفيه عن النفس .

وعلى الرغم من التطور العمراني الكبير الذي تشهده أحياء ومخططات محافظة الطائف إلا أنه من الملاحظ قلة عدد الحدائق والمتنزهات العامة لسكان هذه الأحياء، مما أعرب عدد كبير منهم وخاصة سكان حي القيم عن إنزعاجهم الشديد من هذا الأمر.

حيث طالب أهالي حي “القيم” مسؤولي أمانة الطائف بتوفير وسائل الترفيه و خدمات ومرافق تخدم جميع سكان الحي لينعم مرتادوها بقضاء أوقات ممتعة وسعيدة في التنزه والترويح عن النفس، لشغل أوقات فراغهم أسوة بأحياء مجاورة تم تزويدها بوسائل ترفيهية للسكان.

إضافة إلى توفير خدمات أساسية متميزة فيها، خصوصاً للأطفال ، مشيرين إلى أن الموقع جاهز لإقامة الحدائق العامة والتي تخدم أهالي الحي .

كما تحدث أحد أهالي الحي بقوله أنه أحياناً كثيرة نحتار إلى أين نذهب للتنزه مع أطفالنا، خصوصاً فترة المساء، إذ نرغب في قضاء بعض الوقت في الحدائق، القريبة لمنازلنا ، ولكننا لا نجد حديقة تغنينا عن الذهاب بعيداً إلى مناطق أخرى.
وأضاف أن الحي يفتقر للحدائق والملاعب التي تخدم أبنائهم مما يضطرون للذهاب إلى النوادي الأهلية التي أرهقتهم من حيث التكلفة المادية . مشيراً إلى أن عدد من شباب الحي قاموا بإنشاء ملاعب لكرة القدم وهي عبارة عن ملاعب رملية لقضاء أوقات فراغهم وذلك لإفتقار الحي من الملاعب الخضراء المجهزة من قبل الأمانة.

وطالب أهالي حي القيم وعبر صحيفة واصل أمانة الطائف في توفير الحدائق العامة وإنشاء الملاعب الخضراء في ظل الإمكانات المتاحة لميزانية الأمانة .

img_4457

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى