مجتمع واصلمجتمع واصل

فنون نجران تشارك في مهرجان” الدمام المسرحي11 ” الخميس المقبل

b81e7a72-3d5b-4b51-99b5-36a9b215b579

نجران – واصل – حسين القشانين:

تشارك جمعية الثقافة والفنون بمنطقة نجران ممثلة بلجنة المسرح والدراما , الخميس المقبل , في “مهرجان الدمام المسرحي 11 ” الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام , على مسرح الجمعية , بحي الأثير.
وأوضح مدير جمعية الثقافة والفنون علي ناشر كزمان، أن مشاركة الجمعية في مهرجان الدمام المسرحي 11, تأتي ضمن اهتمام الجمعية بتقديم العروض المسرحية الجيدة وتشجيع المواهب من الشباب لتقديم أفضل ما لديهم, وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين المسرحيين وتشجيعهم على البحث والتجربة, مبيناً أن الجمعية ستشارك بعرض مسرحي بعنوان ” المنزل “، كما ستشارك مطلع الشهر المقبل بذات العرض في مهرجان “بلا إنتاج” في دورته السابعة المقامة في جمهورية مصر بمدينة الأسكندرية.
وابان مخرج العرض ، المخرج المسرحي سامح محمد الحضري ، ان النص عن رائعة الكاتب الكبير “ماكس فريش” عن مسرحية (السيد بيدرمان ومشعلو الحرائق) ، وقد بدأ العمل علي التجربة من شهر 5 حيث قمنا بعمل ورشة إعداد خاصة عن (المسرح الملحمى) وهو المنهج المسرحي الذى سوف نستخدمه في العرض ، وعليه قمنا بتدريب الممثلين لمدة شهر ونص ، مُشيراً إلى انه قام بإعادة كتابه النص كي يتناسب مع المجتمع السعودي.
والجدير بالذكر ان آخر إنجاز مسرحي حققته الجمعية هو جائزة أفضل ديكور عن عرض انتظار بجمهورية مصر في الاسكندرية بمهرجان “بلا إنتاج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى