الدولية

الهلال الاحمر الاماراتي يوجه 4500 سلة غذائية لبعض قرى محافظة ابين (صور)

1

اليمن ــ واصل ــ بسام هادي:

بعد معاناة اهالي السكان وانقطاعات رواتب العاملين في بعض مناطق ابين ( امصرة امحميشة ،دثينة ،لودر العاصمة ،فقد وجه الاهلال الاحمر الاماراتي صباح اليوم مؤن غذائية الى تلك المناطق المتضرره عبر لجنته الاغاثية، المكونه من 12 شاحنة على متنها 4500 سلة غذائية.
وتم توزيع المعونات على عدد من مناطق مديرية لودر بينها:
امصرة 1000 سلة.
امحميشة 240 سلة.
دثينة 1200 سلة.
لودر العاصمة 2060 سلة.

2

واعرب مدير عام مديرية لودر عبدالله الواحدي عن شكره وتقديره للجهود التي تبذل من دولة الإمارات العربية الشقيقة وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي التي كان لها السبق في ارسال هذه المؤن الغذائية والمعونات قبل أي دولة أخرى.

واشار أن مدينة لودر تتعرض بين الحين والحين الاخر لضربات بقذائف الهاون من قبل مليشيات الحوثي المرابطة اطرف المدينة

الى جانب تعرضها لحرب ظالمه منذ مطلع 2011 وحتى اليوم دمرت فيها البنية التحتية والمرافق الخدمية وانهكت كاهل المواطنين.

3

المواطنون في تلك القرى عبروا عن فرحتهم بهذه المساعدات التي تاتي مع دخول فصل الشتاء الذي يقل فيه انتاج المحاصيل الزراعية ، شاكرين في الوقت ذاته جهود دولة الامارات في العمل الاغاثي مع اخواتها في التحالف العربي والذي لايقل اهمية عن الدعم العسكري في المنطقة.

وتعتبر محافظة أبين اليمنية وتحديدا مناطق لودر ومودية والوضيع وأحور والمحفد وجعار وزنجبار من المناطق التي نالت النصيب الأكبر من المساعدات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بهيئة الهلال الأحمر وبلغ عدد الحالات المستفيدة ما يقارب 40 ألف حالة ولا زال العطاء مستمر حتى استكمال كل الأسر المحتاجة بحسب مصدر في هيئة الهلال الأحمر الإمارات حسب مصدر في الهيئة .

4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى