المحليةاهم الاخبار

الصحة: لاوجود لأي إصابات بفيروس الالتهاب الكبدي “أ” ناتجة عن تناول الفراولة المجمدة

292_1_1

الرياض ـ واصل ـ زبن فهد العتيبي:

ذكرت وزارة الصحة السعودية في بيان لها قبل قليل أنه لاوجود لأي إصابات بفيروس الالتهاب الكبدي (أ) ناتجة عن تناول الفراولة المجمدة.

وقالت الوزارة في بيانها: أنها لم تسجل أي حالات حتى الآن أي حالات إصابة بفيروس الالتهاب الكبدي (أ) بين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ناتجة عن تناول الفراولة المجمدة أو غيرها من الأطعمة المستوردة من جمهورية مصر العربية.

وطمأنت الوزارة المواطنين حيث ذكرت في البيان أنها تتابع عن كثب الوضع الوبائي على مستوى العالم أولاً بأول عبر التنسيق مع منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض في أمريكا وأوروبا مشيرة أنها قامت منذ وقت مبكّر بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء وتزويدها بالتقارير العالمية بشأن الاشتباه بعلاقة أحد المنتجات المصرية (الفراولة) بفاشية الالتهاب الكبدي (أ) بالولايات المتحدة الأمريكية.

وذكرت الوزارة بأنه بناء عليه قامت الهيئة بإجراء الفحوصات اللازمة وإتخاذ كافة التدابير الإحترازية بهذا الخصوص التي أكدت عدم رصد أي إرساليات ملوثة بالفيروس.

وقالت الصحة في بيانها: أن ما يتم تداوله في شبكات التواصل الاجتماعي حول وجود حالات مصابة غير صحيح حيث ذكرت أنه لم يتم تسجيل أي حالة في أي مستشفى داخل المملكة ومنها مستشفى الملك فيصل التخصصي داعيةً الجميع لأخذ الأخبار من مصادرها الصحيحة وتجنب الشائعات.

واختتمت الوزارة بيانها بأنها ستحيط الجميع بكل ما يستجد من تطورات حول هذا الأمر، وأنها على تواصل مستمر مع هيئة الغذاء والدواء والجهات الصحية الأخرى في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى