اهم الاخبارصوتك وصل

#طفل_سكاكا يطرد من مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض و والداه يناشدون خادم الحرمين بعلاجه ومحاسبة المسؤول عن تدهور صحته (فيديو)

سكاكا – واصل – ابراهيم العنزي:

الطفل محمد هشام محمد المزيد ابن العام والنصف ضحية إهمال وتقصير وفوضى ولا مبالاة ، طفل خرج للدنيا وهو لا يعلم أنه سيقع فريسة لأناس ليس في قلوبهم رحمه . 

وعبر “واصل”  قصة هذا الطفل المؤلمة بلسان أمه التي تقول : 

” عند الشهر السادس اكتشف الأطباء في مستشفى الولادة بالجوف أن ابني فيه ورم رطب كيسي من الحالات النادره جدآ ،  ويجب أن يتم تحويله لمستشفى متخصص ، وعلاجه لو بقي  في المستشفى لن يجدي .

وتم توجيه أوراقه لمستشفى الملك فيصل التخصصي ، وبدأت رحلت المعاناة من سكاكا إلى الرياض العاصمة وبدأت بالمراجعة من الشهر السابع.

 وفي نهاية الشهر الثامن وعند ولادتي أخذوا ولدي وتوجهوا به للعناية المركزة لأن الورم تسبب في ضغط على مجرى التنفس حيث  بقي شهرين بأنبوب تنفس عبر الأنف ، ومن ثم قاموا بعمل جراحي في الحلق وهو تركيب انبوبه لتساعده على التنفس ، وفي بطنه انبوبه اخرى للغذاء . 

بعد تقريب اربع شهر تم تحويله للتنويم واستمر به سنه واربعة اشهر حيث كانت تلازمه مرافقه له بالمستشفى.

وفي احد الايام وكالعادة عند زيارته اتصلنا بالمرافقة للاستفسار عن حالة محمد ، وان كان ينقصهم شي ، حتى نحضره معنا ، وتفاجأنا أنها تقول محمد مو موجود واحتمال انهم أخذوه لكم في سكاكا .

صدمت انا وأبيه وتعجبنا من هذا الفعل الذي يخلو من الإنسانية ومخالف للنظام إذ كيف يتم إخراجه من المستشفى بدون علمنا؟!

 والأقسى من ذلك كيف يتم نقله وهو في حالة خطيرة ويحتاج للمتابعة وخصوصا انه يتنفس بجهاز موصل للحلق ويتغذى عن طريق المغذية التي مازالت في بطنه ولا حول ولا قوة الا بالله بدون اي اتصال أو موافقه من أبيه؟!. 

img-20160916-wa0003

توجهت انا ووالده للمطار حيث باقي على رحلتنا للرياض ساعتين وتفاجأنا بقدوم ابننا على الرحلة القادمة من الرياض الى سكاكا مع ممرض مختص من المستشفى !!

جاء الممرض ومعه ولدي الصغير وقد تغير لونه لعدم وجود العناية المناسبة له في طريقه من الرياض الى سكاكا ، وعند سؤالنا للممرض من اعطاكم السماح له بالخروج بدون إذن والده ،  رد علينا الممرض بأنهم قالو ان لديكم خبر في خروجه ولو علمت أنكم ليس  لديكم خبر ، لم اتحمل مسؤلية الطفل واخرج به.

وزاد الألم علينا انا وزوجي وابني ونحن ننتظر سيارة الإسعاف من مستشفى سكاكا لاخذه للتنويم حيث تبين لنا ان مستشفى الرياض نسق مع مستشفى سكاكا ولا احد يعلم لا انا ولا حتى والده ، مع العلم ان حالة ابني ليس لها طبيب مختص بمجرى التنفس في جميع مستشفيات المنطقة!!!

img-20160915-wa0111

 ثم كيف يتم إخراجه بدون مواعيد مع الطبيب المسؤول عن جراحة البطن والطبيب المسؤول عن جراحة التنفس ؟! 

والاسوأ من ذلك كيف يتم نقله إلى المستشفى بلا تقارير وبلا خطه علاجية وبلا رحمة ؟!

حتى الكادر الطبي في مستشفى سكاكا لا يعرف كيف يتعامل معه ولا حتى طريقة تنظيفه !!!!

img-20160916-wa0000

ابني ينظر الي ولسان حاله ” ما ذنبي يا أمي أن أكون بين جزارين ليس في قلوبهم رحمه ، امي دعيني أخرج من هنا فقد ضاق نفسي ” . 

هل يعقل أن يرمى ابني خارج المستشفى بلا رحمة ؟!

 هل يعقل أن يتم حجز حقائبه ونقله عبر الجو وهو لا يستطيع التنفس وبدون علمنا ، وكيف تم نقله من المطار بدون أوراق ثبوتيه ؟! 

أين الرحمة في قلوبهم ؟!

 أين المسؤولين في المستشفى عن هذا الفعل الذي لا يرضي ولاة أمرنا؟!

img-20160915-wa0109

 حتى الدكتور المختص لعلاج ابني عندما زادت حالة ابني سوءا تواصلنا معه فتفاجأ هو أيضا مما حصل وأنه لم يعلم عن خروجه !!

أرسلنا برقية لوزير الصحة سابقا عبر الجوال ، وكذلك برقية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ،  وما زالت صحة ابني في تدهور ولا اقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل . 

اناشد عبر صحيفتكم واصل الالكترونية سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك العادل الذي لا يرضى الظلم ويحب الخير لكل الناس أن يساعدني في علاج ابني خارج المملكة لأن حالته نادره لا يوجد مثلها إلا في فرنسا وأمريكا. 

 وفي لحظة حزن عظيمة وهي ترى حالته تزداد سوءا كل يوم ، تأمل من المسؤولين محاسبة المقصر والمتسبب في تدهور حالته والتحقيق مع من أخرجه من المستشفى بدون أوراق ثبوتيه وبلا علم من والده الموجود في سكاكا .

الجدير بالذكر ان الكثير من المغردين تفاعلوا مع حالة الطفل محمد وارسلوا نداءات لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله وللمسؤولين في وزارة الصحة عبر تويتر بهاشتاق   #طفل_سكاكا 

طالبين بسرعة علاجه خارج المملكه والوقوف بجانب أهله والذين عجزوا عن علاجه وليس لديهم قدرة على فعل أي شيء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى