المحليةاهم الاخبار

أمطار غزيرة واحتجاز مركبات وغرق وخوف وهلع “وأمانة الطائف مشاريعنا ناجحة بكل المقاييس ” (فيديو-صور )

الطائف ـ واصل ـ علي الزهراني :

شهدت محافظة الطائف والأجزاء المجاورة لها هطول أمطار مابين غزيرة إلى متوسطة، سالت على إثرها الوديان والشعاب.

كما كشفت زخات المطر التي هطلت مساء اليوم الأربعاء فشل مشاريع تصريف مياه السيول في حي العقيق وبعض الأحياء والطرقات بمحافظة الطائف .

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف “العقيد ناصر بن سلطان الشريف”؛ أن أمطار اليوم صُنفت بالغزيرة على أحياء محافظة الطائف والأجزاء المجاورة لها.

وقال العقيد “الشريف”: إنه نتج عن الأمطار جريان وادي وج داخل المحافظة، وتجمعات مياه في مواقع متعدد داخل المحافظة، وكذلك جريان وادي جليل، وجريان وادي عرضة بطريق الشفا، مبينًا أن الدفاع المدني في حالة استنفار وانتشار في جميع المواقع التي هطلت فيها الأمطار.

ولفت “الشريف” إلى أنه تم تطبيق خطة الطوارئ المعدة مسبقًا، مهيباً بالمواطنين والمقيمين أخذ الحذر والحيطة، وعدم المجازفة بنزول الأودية، أو التنزه فيها، والابتعاد عن مواقع تجمع المياه، واتباع إرشادات الدفاع المدني.

وعبر واصل نهيب بأمانة الطائف ومسؤوليها بمتابعة مشاريع تصريف مياه السيول والأمطار والتي تدفع لها ميزانيات عالية وخصوصا في مناطق جريان السيل وكذلك أماكن تجمعات المياه والتي ترتفع بمقدار المترين مما تعيق الحركة ، وتسبب هلع وخوف بين المصطافين وزوار محافظة الطائف التي هي مصيف المملكة الأول .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى