متنوعة

أمانة عسير تسحب أكثر من 16 عينة عشوائية للمواد الغذائية

عسير – واصل – سلوى العبدالله : 

قامت أمانة منطقة عسير ممثلة بالإدارة العامة للرخص و الرقابة الشاملة و بالتعاون مع مختبر الأمانة بإيقاف عربة متنقلة للأطعمة ” فود ترك ” و ذلك لمخالفته الاشتراطات الصحية خلال حملة ميدانية قامت بها الأمانة على العربات المتنقلة للأطعمة ” فود ترك ” بهدف متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية عليها والتأكد من التزامها بالأنظمة المنصوص عليها لضمان سلامة الأغذية المقدمة للمستهلكين .

وأوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن العربات التي تمت زيارتها كانت موزعة ما بين حدائق و متنزهات مدينة أبها وتم رصد عدد من المخالفات لأحدى عربات الفود ترك وكان أبرزها عدم وجود ترخيص و تم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقه فورا .

فيما أشار الى انه تم سحب أكثر من 16 عينة عشوائية للمواد الغذائية من عربات الفود ترك للتأكد من سلامتها وصلاحيتها بجانب سحب عينات ومسحات من العاملين و اسطح العربات للكشف عليها .

منوها الى ان تلك الجهود تأتي حرصاً على سلامة المستهلك في المقام الأول مشددا على ضرورة الالتزام بالتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية.

داعيا الجميع الى ضرورة التعاون مع أمانة المنطقة و بلدياتها  من قبل جميع المواطنين والمقيمين والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات عبر مركز الاتصال الموحد للبلاغات ٩٤٠ في حال وجود شكاوى او بلاغات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى